زيارة السيد وزير الصحة أناس الدكالي لأقليم الخميسات يوم 11 يونيو 2018


يومه الأثنين  11  يونيو 2018  قام وزير الصحة   الدكتور أناس  الدكالي   بزيارة  لإقليم الخميسات  حيث 
كان في استقباله  السيد المدير  الجهوي   للصحة  بجهة الرباط  سلا القنيطرة ، والسيد مندوب وزارة الصحة بإقليم الخميسات والسيد  رئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية والسادة  مديري المركز الاستشفائي  للخميسات  و مستشفى القرب  لتيفلت  ، و أيضا  عدد من  الأطر الإدارية  والطبية  ومن الموظفين  والأعوان التابعين لمختلف  مصالح   مندوبية وزارة الصحة  بالخميسات .


الزيارة همت في البداية   مستشفى القرب  تيفلت  وبعدها  أتبعها السيد الوزير بزيارة أخرى  همت  المركز الصحي القروي المستوى  2 خميس سيدي يحيى  والذي يمثل المقر المركزي  للدائرة الصحية  بن عمر أيت زكري  التي تتكون من  4  قطاعات صحية  تشكل  المجال الترابي الصحي  لتقديم الخدمات الصحية  الأساسية  لساكنة  الجماعات القروية للدائرة الصحية المذكورة .

 ولقد حضر زيارة السيد الوزير مجموعة من ممثلي السلطات المحلية والجماعة الحضرية والجماعات القروية ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني  و ممثلي  الصحافة المحلية .

زيارة السيد الوزير للمركز الصحي القروي خميس سيدي يحيي قد أسفرت عن الاعلان عن  مشروع اتفاقية  ستجمع  بين وزارة الصحة والجماعة القروية خميس سيدي يحيى   والتي ستعمل على تعزيز صحة الام والطفل بهذه الجماعة عبر توفير وسائل الدعم  واللوجيستيك    لتمكين دار الولادة التابعة للمركز المذكور للاشتغال في ظروف أكثر مهنية و نجاعة وسلامة  .




 :  الأجواء داخل مقر المركز الصحي القروي خميس سيدي يحيى قبيل الزيارة     








  













:الأجواء المرافقة لزيارة السيد الوزير 
















































































































































Aucun commentaire