تنظيم حملة طبية كبرى مجانية لفائدة الفئات المعوزة بالمستشفى الإقليمي بالخميسات ابتداء من 27 اكتوبر الى غاية فاتح نونبر 2018



بشراكة مع المؤسسة الدولية  البصر تنظم مندوبية وزارة الصحة بإقليم الخميسات  حملة طبية  كبرى  مجانية  لفائدة  الفئات  المعوزة  وذلك للاستفادة من إجراء عمليات جراحية  للإزالة  داء الزرق أو ما يصطلح عليه  عليه بالجلالة   بالمستشفى الإقليمي بالخميسات .

 الحملة بدأت  بالقيام  بفحوصات ما قبل أولية  بالمؤسسات الصحية  بكل من دائرة أولماس أولا متبوعة بدائرة الروماني و تيفلت والخميسات   وذلك  منذ 22 من شهر أكتوبر الحالي  والتي أسفرت  في النهائية على  تسجيل 1400  مستفيد .

   وإنه  ومنذ  يومه  السبت 27  أكتوبر 2018  انطلقت عملية   الفحوصات الخاصة بتحديد اللائحة النهائية  للحالات القابلة  للخضوع  للعمليات الجراحية  (Cas opérables)  حسب الضوابط الطبية المعمول بها  في هذا الصدد والتي  من المتوقع ان تضم  أكثر من 500  مستفيدا .

وبالموازاة مع هذه  الفحوصات  تم تجنيد أطقم طبية شبه طبية للقيام بإجراء  العمليات الجراحية  بحيث ستمتد هذه العمليات الجراحية  الى غاية  فاتح  نونبر 2018 .


















 


  




                 
زيارة ميدانية  لعامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات  السيد  منصور قرطاح  للمستشفى الإقليمي  يوم 30 أكتوبر 2018    للوقوف  عن  كثب  على  حسن  سير  الحملة 



                       جانب من إنطلاق العمليات الجراحية




                               
                              نتائج الحملة


Aucun commentaire