تنظيم حملات طبية موازية وداعمة للحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتي تستهدف ساكنة المناطق البعيدة والأكثر هشاشة بإقليم الخميسات خلال الفترة الممتدة من 31 أكتوبر الى غاية نهاية فترة الحملة



 بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن داء سرطان الثدي وعنق الرحم ونظرا للامتداد الكبير لمساحة المجال الترابي لإقليم الخميسات والتي توازي حوالي نصف مساحة المجال الترابي لجهة الرباط سلا القنيطرة   فإن مندوبية وزارة الصحة قد وضعت برنامجا لتنظيم حملات طبية موازية  وداعمة خلال فترة هذه الحملة الوطنية والتي ستستهدف ساكنة المناطق البعيدة والأكثر هشاشة  بإقليم الخميسات  ( آيت بالقاسم ، أيت ايكو ،  مولاي ادريس أغبال ، بوقشمير ،  ، سيدي بوخلخال ، سيدي علال المصدر ، الغوالم ...) ، وذلك تحت اشراف السيد المندوب الإقليمي للصحة بالخميسات ورئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية مدعومين بأطر طبية  وشبه طبية وإدارية تم تجنيدها للإنجاح هذه الحملة   .









    
الحملة المنظمة  يوم 31  أكتوبر 2018
 بجماعة مولاي بأيت بالقاسم 




       
     الحملة الطبية المنظمة يوم 31 أكتوبر 2018 بجماعة آيت بالقاسم التابعة لدائرة تيفلت  كان من نتائجها ما يلي : 

    الكشف عن سرطان الثدي : 45  امرأة  ( 6 حالات منهن  تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) . 

-  الكشف عن سرطان عنق الرحم 28 امرأة  ( 7 حالات منهن  تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات  ) .

       وموازاة مع هذه الكشوفات التي تهم سرطان الثدي والرحم  تم كذلك لساكنة جماعة أيت بالقاسم الاستفادة  من خدمات أخرى همت الكشف الطبي  لصالح  84 شخصا ، والكشف عن  داء السكري و الضغط الدموي هم  160 حالة بحيث تم تسجيل اكتشاف  14 حالة منها تعاني من داء ارتفاع الضغط .

















   
                الحملة  الطبية المنظمة  يوم 01 نونبر 2018
 بجماعة آيت  ايكو  






 الحملة الطبية المنظمة يوم 01 نونبر 2018 بجماعة آيت  ايكو  كان من نتائجها ما يلي : 

الكشف عن سرطان الثدي  92  امرأة  (4  حالات منهن ايجابية و4 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  
الكشف عن سرطان عنق الرحم  50 (7  حالات منهن ايجابية و7 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  .


وموازاة مع هذه الكشوفات التي تهم سرطان الثدي والرحم  تم كذلك لساكنة ساكنة جماعة أيت ايكو  الاستفادة  من خدمات أخرى همت الكشف الطبي  لصالح  180 شخصا ، والكشف عن داء السكري و الضغط الدموي (  264 حالة حيث تم تسجيل اكتشاف  12 حالة منها تعاني من داء ارتفاع الضغط  و2 حالات جديدة نعاني من داء السكري  )



























    
 الحملة الطبية المنظمة  يوم 03 نونبر 2018
 بجماعة مولاي أدريس أغبال




 نتائج الحملة الطبية التي تم تنظيمها يوم 03 نونبر 2018 بجماعة مولاي ادريس أغبال في اطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم :

الكشف عن سرطان الثدي 61 امرأة (4 حالات منهن ايجابية و4 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )
الكشف عن سرطان عنق الرحم 74 (10 حالات منهن ايجابية و 10 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) .
وموازاة مع هذه الكشوفات التي تهم سرطان الثدي والرحم تم كذلك لساكنة ساكنة جماعة مولاي ادريس اغبال الاستفادة من خدمات أخرى همت الكشف الطبي لصالح 380 شخصا ، والكشف عن داء السكري و الضغط الدموي ( 246 حالة حيث تم تسجيل اكتشاف 10 حالة منها تعاني من داء ارتفاع الضغط و4 حالات جديدة نعاني من داء السكري ) .

الحملة قد نظمت بشراكة مع جمعية أغبال للتنمية الأجتماعية .


























 الحملة المنظمة  يوم 05  نونبر 2018
                                  بتارميلات  


نتائج الحملة الطبية التي تم تنظيمها يوم 05 نونبر  2018 بتارميلات التابعة لجماعة اولماس بدائرة أولماس في اطار الحملة الوطنية للكشف المبكرعن سرطان الثدي وعنق الرحم:  
الكشف عن سرطان الثدي : 31  امرأة  (2  حالات منهن ايجابية و 2 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) .
 
الكشف عن سرطان عنق الرحم  : 24 ( 2  حالات منهن ايجابية و2 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  .












الحملة المنظمة  يوم 07 نونبر 2018
 بجماعة مولاي بأيت بوقشمير 

 نتائج الحملة الطبية التي تم تنظيمها يوم 07 نونبر  2018  بجماعة بوقشمير  التابعة لدائرة أولماس في اطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم  :

الكشف عن سرطان الثدي : 29  امرأة  (  6 حالات  تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) .
 
الكشف عن سرطان عنق الرحم :  24  ( 4 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  .














  الحملة المنظمة  يوم 08  نونبر 2018
بجماعة آيت ايشو

نتائج الحملة الطبية التي تم تنظيمها يوم  8 نونبر 2018 بجماعة  آيت ايشو لتابعة لدائرة أولماس في اطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم  :

الكشف عن سرطان الثدي : 54  امرأة  (7  حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) .
 
الكشف عن سرطان عنق الرحم  : 41 (  4  حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  .













.

 الحملة المنظمة  يوم 13  نونبر 2018
 بجماعة حد الغوالم

نتائج الحملة الطبية التي تم تنظيمها يوم 13  نونبر 2018 بجماعة الغوالم  التابعة لدائرة الروماني في اطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم  :

الكشف عن سرطان الثدي : 67  امرأة  (7 حالات منهن ايجابية و 7 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) .
 
الكشف عن سرطان عنق الرحم :  44 (حالة واحدة منهن كانت ايجابية وحالة أخرى تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  .

وموازاة مع هذه الكشوفات التي تهم سرطان الثدي والرحم  تم كذلك لساكنة ساكنة جماعة الغوالم   الاستفادة  من خدمات أخرى همت الكشف الطبي  لصالح   295 شخصا ، والكشف عن داء السكري و الضغط الدموي (  298 حالة  تم تسجيل اكتشاف  28  حالة منها  تعاني من داء ارتفاع الضغط  و4 حالات جديدة تعاني من داء السكري  ) .

وعلاوة على ذلك استفادت الساكنة من خدمات أخرى في إطار

البرنامج الوطني للتلقيح همت 56  طفلا . 



  
























               
               الحملة المنظمة  يوم 14  نونبر 2018


 بجماعة عين السبيت

نتائج الحملة الطبية التي تم تنظيمها يوم 14  نونبر 2018  بجماعة عين السبيت  التابعة لدائرة الروماني في اطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم  :

الكشف عن سرطان الثدي : 60  امرأة  (5 حالات منهن ايجابية و 5 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) .
 
الكشف عن سرطان عنق الرحم :  30 (3 حالات  منهن كانت ايجابية وحالة 3 حالات أخرى تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  .

وموازاة مع هذه الكشوفات التي تهم سرطان الثدي والرحم  تم كذلك لساكنة ساكنة جماعة  عين  السبيت   الاستفادة  من خدمات أخرى همت الكشف الطبي  لصالح  209 شخصا تم إحالة 20 حالة  منها ، والكشف عن داء السكري و الضغط الدموي (  238 حالة حيث تم تسجيل اكتشاف  12  حالة جديدة تعاني من داء ارتفاع الضغط  تم إحالة 6 حالات منها  وتم اكتشاف كذلك 06  حالات جديدة تعاني من داء السكري  تم إحالة حالتين منها )


وعلاوة على ذلك استفادت الساكنة من خدمات أخرى في إطار البرنامج الوطني للتلقيح همت   34 طفلا . 


































 الحملة المنظمة  يوم 15  نونبر 2018
                                 بالنخيلة

نتائج الحملة الطبية التي تم تنظيمها يوم 15  نونبر 2018  بالنخيلة   التابعة لقيادة البراشوة بدائرة الروماني في اطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم  :

الكشف عن سرطان الثدي  44 امرأة  (3 حالات منهن ايجابية و 2 حالات تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات ) .
 
الكشف عن سرطان عنق الرحم   30 ( 2 حالات  منهن كانت ايجابية و3 حالات  تم إحالتها على المركز المرجعي للصحة الانجابية بالخميسات )  .

وموازاة مع هذه الكشوفات التي تهم سرطان الثدي والرحم  تم كذلك لساكنة ساكنة جماعة النخيلة  الاستفادة  من خدمات أخرى همت الكشف الطبي  لصالح   115 شخصا ، والكشف عن داء السكري و الضغط الدموي (  230 حالة حيث تم تسجيل اكتشاف 6  حالات جديدة  منها تعاني من داء ارتفاع الضغط  و8  حالات جديدة نعاني من داء السكري  ) .

                             

















  




Aucun commentaire